منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة


 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخولمركز تحميل المصنع     مجموعة الفيس بوك

اهلا وسهلا بناس المصنع عزيزى العضو فى منتدى مصنع سكر حلفا الجديدة تفضل بالدخول الي المنتدي واذا ما مسجل معانا تكرم بالتسجيل والتمتع معنا ولقاء الاحبة والاخوان ومن فرّقتك عنهم طرق الحياةولو ما عارف كيف تسجل في المنتدي فقط إضغط زر ( تسجيل ) واتبع الخطوات ,واحدة واحدة,(الادارة بتفعل حسابك )

 

  من إيميلي

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
مندكورو
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 345
نقطة : 9428
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
الموقع : سلطنة عمان
المزاج : هادي

 من إيميلي Empty
مُساهمةموضوع: من إيميلي    من إيميلي Emptyالسبت 14 يناير 2012, 5:18 pm

بطبعى أميل للبقاء فى المنزل وعدم الخروج منه بعد عودتى من العمل إلا (للشديد القوى) .. تقلصت مشاركاتى الإجتماعية جدا (وأحسب أن الكثيرين أضحوا مثلى) صرت لا أذهب إلى مناسبات (الأفراح) من (حفلات زواج) أو (عقد) أو (سمايات) أو خلافه بل أكتفى بإرسال رسالة قصيرة sms لصاحب المناسبة أقوم فيها بتهنئته .. أضحت كل مشاركاتى الإجتماعية محصورة فى حالات (الوفاة) حيث أقوم بالذهاب إلى (مكان الدافنه) ومؤاسآة أقارب المتوفى ثم العوده معهم إلى (صيوان العزاء) ثم الحضور (يوم الرفع) وخلاص. صديقى (ن) فاجأنى بدعوته لى لحضور (كرامة) عوده (عمه) – وهو أحد أثرياء الغفلة - من الأراضى المقدسة وعلى الرغم من أننى إستخدمت كافة (الأعذار) متملصا من دعوته إلا أنه أبدى إصرارا عجيبا مما دعانى أن أذعن بالموافقة . توقفت عربة صديقى أمام فيلا (عمه الثرى) بضاحية (قاردن سيتى) .. العربات (الجديدة الفارهه) ما تديك الدرب وقد تراصت حتى أكتظت بها جنبات الشارع الفسيح … الباب الخارجى (الزجاجى) مفتوح على (مصراعيه) حيث تجاوزناه ونحن نسير عبر ممر (أسمنتى) يفصل بين جنبتى (الحديقة الوارفة) التى تراصت عليها المقاعد والترابيز ذات الأغطية البيضاء الناصعة ونحن نصل إلى باب الصالون الخشبى الضخم لفت نظرى (الأحذية) التى يبدو أنها للضيوف الذين بالداخل .. أحذية جلدية ذات ألوان وأشكال غاية فى الروعة يبدو من جمالها أنها مستورده لم تعرف (الأورنيش) كما ليس بينها أي (فرده) بها ضربه حجر أو (خدشة قزازة) أو بقايا طين (مكدب) كل الأحذية كما لو تم إنزالها من (فترينة العرض) الآن! الصالون بحجم ملعب (كرة سلة) تتدلى منه (النجف) الذهبية ذات الأضواء البيضاء الباهرة محاطا بصنوف من أطقم الجلوس ذات الكراسى الوثيرة التى يجلس عليها الضيوف الذين تبدو على سيمائهم علامات (الراحة والترطيب) والذين يتساوون فى لبس الجلاليب (الذبدة) البيضاء و(العمم) التوتال الأصلى بينما يختلفون فى ألوان (الملافح) والشالات وأشكال (الذقون) والساعات اليدوية التى (غطست) داخل (المعاصم) الندية (المبغبغة) . قمنا بمباركة (الحجة) لعم صديقى والتى عرفت فيما بعد أنها (السابعة عشر) جلسنا على الكراسى الوثيرة بينما طاف علينا (ولدان) بصحون من أطايب (التمر الشفاف) الشهى وما لذ من (أعناب) وأشياء لم أتعرف عليها حينها .. لم يمض كثير من الوقت حتى إنتظمت (الصالون) حركة غير عادية لم تلبث أن كشفت عن نفسها بعد أن إنتصبت سماعات (الساوندسيستم) فى أركان الصالون وتم وضع (أورغن) مكرب ما لبث أن إصطف خلفه ستة (ولدان) دون أو بعد (البلوغ) بقليل يرتدون أزياء متشابهه بل هم أنفسهم متشابهون و كانى بهم وقد تم (إستنساخهم) . وعلى نغمات الأورغ بدأ (الأولاد المغنون) يتمايلون يسارا ويمينا وهم يمسكون (بالمايك) .. لدهشتى أن جميع (المدحات) التى قاموا بأدائها هى فى الأصل (أغان هابطة) تم إفراغ (نصوصها) وإستبدالها بنصوص (مدائحية) مع الإحتفاظ باللحن . (كده كده يا الترلا القاطرا قندرانى ) أصبحت (كده كده يا المدينه يا النورك يلالى) أما أغنية الكاشف المعروفه (الحبيب وين قالو لي سافر) فقد أضحت (الحجيج وين قالو لي سافر) .. وبينما كان (الأولاد) يقدمون هذا (الفاصل) الذى على شاكلة (الكلام مديح) واللحن (قعده) كان القوم يتمايلون فى إنتشاء ويهزون (بالعصى) حتى تطير (الملافح) وجدت نفسى أتأمل فى ما وصل إليه حالنا من (خواء مقرف) و(إستخفاف مزرى) بفن من أرقى الفنون (الرزينه) التى تخاطب رهيف أشواقنا (للأراضى المقدسة) وشفيف مشاعرنا نحو حبيبنا رسول الله . توقفت (قعدة المديح) فى إستراحة يتناول فيها المدعوون طعام العشاء والذى (أحسب) أنه قد جئ به من أحد الفنادق ذات (النجوم) الكثرحيث إمتلأت ترابيز (الحديقة) بما لذ وطاب من كافة أنواع اللحوم المشوية و(المندية) والأسماك (المقلية) وعديد من أنواع المتبلات والسلطات من (مايونيز) و(أبريلنيز) وأطباق (الأرز) ورقائق (البطاطا) وقد تراصت (جكوك) العصائر البااااارده ذات الالوان و(الكثافات) المختلفة إلى جانب أطباق التحلية من (خشاف) و(باسطة) و(عين جمل) وكنافات . (ضرب) القوم حتى شبعوا ثم (حلوا) ثم (شربوا) فتمطوا و(تدشوا) ثم عادوا للجلوس حيث بدأت (فرقة الإنشاد) تستعد (للغناء) من جديد .. هنا قلت لصديقى أن هذا يكفى وعلينا بالرجوع إلا أنه أجابنى فى إصرار : (بس نسمع الفاصل الجاى ده ونمشى ) إلا أننى أجبته بعدم رغبتى فى الإستمرار وإتجهت نحو (باب الفيلا الخارجى) فى طريقى نحو العربه .. عندما أخذنا مكاننا داحل العربه كان صوت (الساوند) يردد : - وين .. وين مقدرة .. (حج البيت) ده حلو حلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عائد السيد
الادارة الفنية
الادارة الفنية
عائد السيد


عدد المساهمات : 1020
نقطة : 10964
تاريخ التسجيل : 04/02/2011
العمر : 49
الموقع : سكر حلفا
المزاج : inconsistency

 من إيميلي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من إيميلي    من إيميلي Emptyالسبت 14 يناير 2012, 6:07 pm

رااائع ومدهـــــــش يامندكـــــــــــــــورو...
عمل متكامل وسرد مشوَق واسلوب راقي ,, بقدر مافيه من فكاهة
وكوميديا ,, إلا أنه لايخلو من التراجيديا بسبب ماآل اليه الحال
من سوء ووضاعة وبزخ وقرف وبوبار وهبوط مريع على كافة المستويات/
انهم حقا كما وصفتهم في بداية حديثك بأغنياء الغفلة ... وبالله عليكم
ومنذ ان عرف السودانيين الغنا والمال زمن ناس الشيخ مصطفى الامين وابوالعلا وعبدربه والبرير والنفيدي وغيرهم ,,,
هل سمعتم بسلوك نشاذ او شاهدتم مناظر مؤذية من جانب تلك الأسر؟
"الهي لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وجنبنا المعاصي وتب علينا انك
انت التوَاب الرحيم"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://halfasugar.mam9.com/u73contact
عبد الرحمن موسي ادريس
المدير العام
المدير العام
عبد الرحمن موسي ادريس


عدد المساهمات : 1830
نقطة : 12003
تاريخ التسجيل : 19/09/2011
العمر : 66
الموقع : مصنع سكر حلفا الجديدة
المزاج : مسلم/سنى

 من إيميلي Empty
مُساهمةموضوع: رد من إيميلى    من إيميلي Emptyالسبت 14 يناير 2012, 11:08 pm

يا ..... ود.........إيميلك...دا
ما مر على الرقيب....
ولا مقص المصنفات....
يا مندوكرو ياخى ماتجيب لينا هوا...
ههههى ...مقدرة...الحج ...دا حلو حلاه...
والله مسخرة...ساخر انت حد السخرية...
{خذى من بيوت التجار...
رسوماتك القروية...
واللحظة القمرية...
واللغة الشجرية....
خذى من جيوب رجال الجمارك...
تصريح خضرتك الدائمة....
ومن رجال المباحث ...
كرت التجول فى القرى المنسية}
لتكتبى نهاية المهزلة فى البلد المستباح...
بالحج السياحى...والحج الكونتننتال...
جميل يامندكرو...
رائع...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مندكورو
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 345
نقطة : 9428
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
الموقع : سلطنة عمان
المزاج : هادي

 من إيميلي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من إيميلي    من إيميلي Emptyالأحد 15 يناير 2012, 1:16 pm

[quote="عائد السيد"] رااائع ومدهـــــــش يامندكـــــــــــــــورو...
عمل متكامل وسرد مشوَق واسلوب راقي ,, بقدر مافيه من فكاهة
وكوميديا ,, إلا أنه لايخلو من التراجيديا بسبب ماآل اليه الحال
من سوء ووضاعة وبزخ وقرف وبوبار وهبوط مريع على كافة المستويات/
انهم حقا كما وصفتهم في بداية حديثك بأغنياء الغفلة ... وبالله عليكم
ومنذ ان عرف السودانيين الغنا والمال زمن ناس الشيخ مصطفى الامين وابوالعلا وعبدربه والبرير والنفيدي وغيرهم ,,,
هل سمعتم بسلوك نشاذ او شاهدتم مناظر مؤذية من جانب تلك الأسر؟
"الهي لاتؤاخذنا بما فعل السفهاء منا وجنبنا المعاصي وتب علينا انك
انت التوَاب الرحيم"


الحبيب عائد هؤلاء القوم نموزج سيء لأصحاب المال



فهم قوم نهشوا لحم الشعب ومصوا دمو وإغتنوا علي جراحاتو

لا أحد يحاسبهم نبتو نبتآ شيطانيآ فشوهوا المجتمع السوداني الجميل

بمسخهم هذا ومازالوا يرددون

هي لله هي لله

حسبنا الله ونعم الوكيل

أشكرك علي مداخلتك

ولك صادق الود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
كمال دفع الله محمد
عضو ذهبي
عضو ذهبي
كمال دفع الله محمد


عدد المساهمات : 414
نقطة : 10088
تاريخ التسجيل : 13/05/2011
العمر : 68
الموقع : المصنع ــ القسم الكيميائي
المزاج : مســــــــــلم

 من إيميلي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من إيميلي    من إيميلي Emptyالأحد 15 يناير 2012, 2:14 pm

كأنك يا زاهر ـ بعد عمر مديد ـ قد متّ ودخلت الجنة ومرقت تاني عشان توصفها لينا رغم علمي بأنّ ما بالجنة (ما لا عين رات ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر) ناس عايشة وناس دايشة .. لكن الناس العايشة دول هم خواء في خواء وتفكيرهم قدر عقلهم وهم ( يحسبون أنهم يحسنون صنعا) فالعلم يرفع بيتا لا عماد له والجهل يهدم بيت العز والشرف .. والقلم ما بزيل بلم .. وهكذا هم القوم الان جلاليب متحركة وداخلها خواء ؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مندكورو
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 345
نقطة : 9428
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
الموقع : سلطنة عمان
المزاج : هادي

 من إيميلي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من إيميلي    من إيميلي Emptyالأربعاء 18 يناير 2012, 1:53 pm

عبد الرحمن موسي ادريس كتب:
يا ..... ود.........إيميلك...دا
ما مر على الرقيب....
ولا مقص المصنفات....
يا مندوكرو ياخى ماتجيب لينا هوا...
ههههى ...مقدرة...الحج ...دا حلو حلاه...
والله مسخرة...ساخر انت حد السخرية...
{خذى من بيوت التجار...
رسوماتك القروية...
واللحظة القمرية...
واللغة الشجرية....
خذى من جيوب رجال الجمارك...
تصريح خضرتك الدائمة....
ومن رجال المباحث ...
كرت التجول فى القرى المنسية}
لتكتبى نهاية المهزلة فى البلد المستباح...
بالحج السياحى...والحج الكونتننتال...
جميل يامندكرو...
رائع...

هوا يا ج ...ة ههههههههه



بقيت تخاف من الهوا يا ود موسي

تتزكر صاحبنا الهدندوي قدام بيت ناس محمود

بلال الفي الثورة لمن قال لعبد الحميد

تضحك ؟؟ إستناني كان تضحك هههههههه

ديل يا الحبيب أشوف فيهم يوم إنشاء الله وحسابهم قريييييييب

وإن غد لناظره لقريب

مشكور علي المساهمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مندكورو
عضو فضي
عضو فضي



عدد المساهمات : 345
نقطة : 9428
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
الموقع : سلطنة عمان
المزاج : هادي

 من إيميلي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من إيميلي    من إيميلي Emptyالأربعاء 18 يناير 2012, 1:59 pm

[quote="كمال دفع الله محمد"]كأنك يا زاهر ـ بعد عمر مديد ـ قد متّ ودخلت الجنة ومرقت تاني عشان توصفها لينا رغم علمي بأنّ ما بالجنة (ما لا عين رات ولا أذن سمعت ولا خطر على قلب بشر) ناس عايشة وناس دايشة .. لكن الناس العايشة دول هم خواء في خواء وتفكيرهم قدر عقلهم وهم ( يحسبون أنهم يحسنون صنعا) فالعلم يرفع بيتا لا عماد له والجهل يهدم بيت العز والشرف .. والقلم ما بزيل بلم .. وهكذا هم القوم الان جلاليب متحركة وداخلها خواء ؟؟؟؟

ويطول عمرك يا كمال دفع الله



غايتو الناس ديل جنتهم عاشوها

وعاسوا فيها فسادآ لكن ربك يمهل ولا يهمل

بكرة بتدور عليهم الدائرة كان بتدوم

كان دامت لناس مبارك وملك ملوك إفريقيا

مودة حول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام تساب
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
ام تساب


عدد المساهمات : 1151
نقطة : 10954
تاريخ التسجيل : 14/05/2011

 من إيميلي Empty
مُساهمةموضوع: رد: من إيميلي    من إيميلي Emptyالأربعاء 18 يناير 2012, 10:23 pm

تماما يا زاهر فما ذكرته هو عين الحقيقة هؤلاء القوم افرغوا الدين من محتواه تماما واهمين انهم بتلك الاساليب يطيل بقائهم ولتناسوا ان هنالك رب اسمه الكريم يمهل ولا يهمل وان غذا لناظره غريب ،،،،،،،،،،،،،التستر بعباءة الدين وتفصيل الدين حسب الامزجه هذا ما سيعجل برحيل هؤلاء ،،،
المؤسف بجد ان كروشهم لا تمتلئ فهؤلاء قوم لا يشبعون واذا شبعوا لا يحمدون ،،،،
مثل خزائن البخلاء يقال لها هل امتلأتى تقول هل من مزيد !!!!
بجد اساليب غريبة بدلت من الادب الدينى والمديح لتحل محله الاغانى الهابطة او ايقاعات الاغانى بكل اسف
ظاهرة جديرة بالتوقف عندها والكتابة فيها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
من إيميلي
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» من إيميلي

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة  :: المنتديات الادبية :: الحكايات والخواطر-
انتقل الى: