منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل

منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولمركز تحميل المصنع     مجموعة الفيس بوك

اهلا وسهلا بناس المصنع عزيزى العضو فى منتدى مصنع سكر حلفا الجديدة تفضل بالدخول الي المنتدي واذا ما مسجل معانا تكرم بالتسجيل والتمتع معنا ولقاء الاحبة والاخوان ومن فرّقتك عنهم طرق الحياةولو ما عارف كيف تسجل في المنتدي فقط إضغط زر ( تسجيل ) واتبع الخطوات ,واحدة واحدة,(الادارة بتفعل حسابك )

شاطر | 
 

 على سلك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر البهدير
مدير عام سابق
avatar

عدد المساهمات : 3668
نقطة : 12316
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 49
الموقع : البحرين

مُساهمةموضوع: على سلك    السبت 02 مارس 2013, 7:25 pm

على سلك .. سلام عليه في حضرته

جملته محاجره بوَجِيب باين على محيا وجهه المغسول بنقائه ودمع حنين دافق بعد أن دس في يدي باصرار عنيف مبلغا ماليا محترما وكأنه يجدد معي عبق عهد سنين سبعينات القرن الماضي الخالدات بين جوانحنا حينما كنا بين يديه كابنائه تماما.. ذلك زمن لم نستطع ضبط بوصلته لكى نعيده ونسترجع ما مضى فيه من جمال وعراقة ونبل..
وعمي على ما زال يجتر خَفَقَان ويلح على بأن أقبل على مضض ما دسه في يدي عسى وأن يرتاح من نذر ربما الم به في رحلة مخاضه وسفر روحه في الأعالي حينما التقيته مصادفة مؤخراً بعد غياب طويل لم اراه فيه.. سنينا اقتربت لعقد من الزمان..
ومع برودة المكان وزخات مطر في الخارج يعلن بداية فصل الخريف كعادته، وبعض الأصدقاء، وحرارة الاستقبال، ودفء سلام على واحتضانه لي .. عادت بي الذاكرة إلى سنين ما زلت أقول فيها لقد سرقت خلسة في غفلة مننا.. وتحديدا ذلك في شارع (حداشر بيت) الممتد في واجهة حى خمسين بيت بمصنع سكر حلفا الجديدة.. تلك البلدة العابق طيبها كأهلها تماماً..
وبينما نحن في مبنى رئاسة المصنع في حضرة الشفيف (على أحمد الشريف) نجتر حنين وشوق دافيء يمر بين حضن بعض الذكريات والتي لم تبرح دائرته .. أعود إلى ما قبل منتصف السبعينات من القرن الماضي، تلك السنوات البعيدة، والتي تعرفنا فيها باكراً على العم على سلك.
ثمةَ روح شفيفة تختال في مرحها واريحيتها كحال روح الجميل علي سلك لها في القلب نبضات لا تنقطع عن الدفق إن أقبلت أو أدبرت تزكى النفس وتسقيها طيب الشوق. وهو على أينما سارت بك الأيام يستمطر ويشد حبل الألفة السري بين قلوب أفراد مجتمع المصنع الذي لا يعرف سواه منذ رأى الدنيا يافعاً طليقاً في حرم أرخبيل الجمال والمودة وحب الناس الذي فطر عليه منذ صباه.
وانت تسمعه في أحد صيحاته العديدة وهو يجوب دروب البلد حاملاً زجاجته اللامعة المضمخة بأريج زيت الحياة والشفاء أو آلته المعدنية المعبأة بمياه الكفاح والصلاح وحرب الناموس.. لا يبالي عند إشتداد الزمهرير أو الصَّهَدُ سيان عنده الطقس.. يمضي كحِقابُ ووشم في كل حقول المصنع يلهب الجو بالمدد الصوفي الرشيق:
بياني عملي وعامل صحة
والله يديكم الصحة والعافية
إن أحسانه واحساسه المتعاظم كان فقط اليد التي حركت الغطاء عن إناء كاهلي الذي كان يغلي بالفعل داخلي تجاه شفافية هذا النبي الدرويش المبارك التي وهبته الأيام للمصنع. ومن يرغبُ عن حياض علي سلك المتين والزاهر بالمودة إلا من كان عاق للإنسانية..






لست مستقلاً بل منحازاً إلى ديني ووطني ومصنعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عوض احمد ادريس
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 1205
نقطة : 6871
تاريخ التسجيل : 07/11/2011
الموقع : امدرمان
المزاج : سودانى

مُساهمةموضوع: رد: على سلك    الثلاثاء 26 مارس 2013, 12:22 am

على سلك وما ادراك ما على سلك هو الاخلاص والوفاء وحمد الرب على ما يعطى
لا يملك سوى الابتسامه والنقاء
نسال الله ان يعطيه الصحة والعافيه لانه عنوان من عناوين الجمال الانسانى
ولك التحيه والاشواق ايها الرائع ناصر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
على سلك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة  :: المنتديات العــــــــــامة :: التوثيق-
انتقل الى: