منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل

منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولمركز تحميل المصنع     مجموعة الفيس بوك

اهلا وسهلا بناس المصنع عزيزى العضو فى منتدى مصنع سكر حلفا الجديدة تفضل بالدخول الي المنتدي واذا ما مسجل معانا تكرم بالتسجيل والتمتع معنا ولقاء الاحبة والاخوان ومن فرّقتك عنهم طرق الحياةولو ما عارف كيف تسجل في المنتدي فقط إضغط زر ( تسجيل ) واتبع الخطوات ,واحدة واحدة,(الادارة بتفعل حسابك )

شاطر | 
 

 هل هو عبق المكان ام روعة الانسان

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عوض احمد ادريس
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 1205
نقطة : 6759
تاريخ التسجيل : 07/11/2011
الموقع : امدرمان
المزاج : سودانى

مُساهمةموضوع: هل هو عبق المكان ام روعة الانسان    الثلاثاء 15 أكتوبر 2013, 4:21 pm

ان ما يربط المصنع وانسانه شئ يتحدى الوصف او هو شئ اشبه  بالقداسه فتجدنى وتجدهم فى حاله من الانجذاب الصوفى  الباحث عن طرق الوصول نحو غايته والتى هى بالتاكيد تعنى الحقيقه
ودائما ما تزيد هذه الحاله اشتعالا فى مواسم الافراح الورديه لماذا يفرح انسان المصنع بلقاء اخر من نفس المكان ولماذا يحلو له الحديث؟ 
انها محطات من المشوار الطويل  مشوار التكوين الذى زاده الحب وطيبة الانسان الطيب، فالمكان رائع ولا شك فى ذلك لان الرابط ما بين الانسان والمكان رابط زادته الايام متانه وتشكلت هذه اللوحه التى نعشقها جدا، فاليوم هو العيد وهو عيد الاضحى التى نفتقد فيه عبق المكان وروعة الانسان. ففى هذا العيد تقفز بعض الذكريات من اعماق الذات لكى تظهر فى شكل  امنيات واحلام عليها نعيش. 
فزريبة المصنع  تعتبر من الامكنه التى نتذكرها فى مثل هذه الايام ونتذكر شخوصها او ابطالها الرائعين.. 
العم موسى الكيش وبريمه والعم اسماعيل وذاك البجاوي الجميل النكتة، والحوار الجميل من اجل الحصول على خروف الاضحيه ومنظر اللوارى التى اخاف من ان تختفى مثل اختفاء الكثير من الاشياء الجميله من حياتنا وهى قادمه من قرى العرب فى منظر اجمل من جميل. فى هذا الزريبه يلتقى جميع الاهل فى منظر بديع يفرح الروح. 
 فما يحمله انسان المصنع من ارتباط وصلات قويه بارضه تفتح ابواب الحوار والبحث عن السر الذى بينهم، فجميع الامكنه لها من العبق ما لها وهذا العبق نشتم رائحته ونحنا قادمين من حلفا المدينه نحو جنة عشقنا وبداية هذا العبق تكون منذ الدخول الى حدود المصنع عند الترعه القادمه من جونقلى وينتقل ويتمدد ونحنا على اعتاب الدخول حتى ينفجر روعه ورحله فى عالم السعاده تحدث عندما تسمع العم جكسا فى زول نازل البركس هنا تتوارى الاحزان لان المكان له قداسته سر عشقنا ويزداد العشق وانت تتلفت ما بين حى الالمان والموظفين حتى الدخول الى السوق بشخوصه ومعالمه التى لا تغيب ثم الانتقال الى الحاره الاولى حى التجار والشابوره والحاره الثانيه والرى والحاره الثالثه والرابعه والخامسه وحى الطراوه والسكه حديد. اماكن نحفظها ولنا فيها ذكرى وذكريات تزيد عشقنا فى صباح كل  يوما جميل. 
ولكن روعة الانسان هى دائما ما تكون الدافع الذى يدفعنا نحو هذا العشق الذى لا ينتهى لديار فيها بداية الدهشه وبداية العشق والاحلام. 

فكل سنه والجميع بالف خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر البهدير
مدير عام سابق
avatar

عدد المساهمات : 3665
نقطة : 12199
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 49
الموقع : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: هل هو عبق المكان ام روعة الانسان    الأربعاء 16 أكتوبر 2013, 1:26 am


الحنين الى المكان يبدو في اقصى حالاته نوع من الارباك اليقيني بان العودة الى الجذور مستحيلة خاصة اذا كانت دفة ارخبيل شوقك صوب المكان الذي كنت فيه تصنع ملاعب طفولتك الغضة.. لا شيئا يعدل نعمة الحنين في افخاذ الغربة اللعينة والبعد المتناهي عن مراتع الطفولة وايام هجيجك وشيطنتك.
الحنين انفلات متعب اخي عوض يقارن بوجع الضرس في ليالي العتمة والمطر والخوف.. وما اعذبه مع ذلك عندي حين اخذ حصتي غير الكافية وانا اهوم في دنيوات بلدتي الجميلة؛ المصنع.. عندي تتعاظم الاشياء وتتكثف كلما هميت في كل لحظة بانسان هذه البلدة المتخم بالمودة والحب واشياء الحياة الطيبة والتي في ثناياها نكون احياء بدرجة كبيرة تبقينا على نقاء روحي كبير..
فالمصنع هو المصنع الذي لا نريد الفكاك منه بقدر ما نريد ان نكون جزءا من عظمته الفارهة والمطهمة بعبق الناس في رواحهم وغدوهم وهم يسكبون العرق على تلك الدروب الباهية وما أروعهم وهم في كل حين جبال من الشموخ وغيم من الخير يهطل على اسقف البيوت وعلى الحقول وتلك القرى التي تطوق خاصرة المشروع الكبير الذي انجبني وانجبك صديقي عوض..
كن بخير والى لقاء اخر في أرخبيل المصنع الكبير..


لست مستقلاً بل منحازاً إلى ديني ووطني ومصنعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
هل هو عبق المكان ام روعة الانسان
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة  :: المنتديات العــــــــــامة :: التوثيق-
انتقل الى: