منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل

منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولمركز تحميل المصنع     مجموعة الفيس بوك

اهلا وسهلا بناس المصنع عزيزى العضو فى منتدى مصنع سكر حلفا الجديدة تفضل بالدخول الي المنتدي واذا ما مسجل معانا تكرم بالتسجيل والتمتع معنا ولقاء الاحبة والاخوان ومن فرّقتك عنهم طرق الحياةولو ما عارف كيف تسجل في المنتدي فقط إضغط زر ( تسجيل ) واتبع الخطوات ,واحدة واحدة,(الادارة بتفعل حسابك )

شاطر | 
 

 قفة الخضار .. سنة أولي حياة ..

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
مندكورو
عضو فضي
عضو فضي


عدد المساهمات : 345
نقطة : 5454
تاريخ التسجيل : 10/01/2012
الموقع : سلطنة عمان
المزاج : هادي

مُساهمةموضوع: قفة الخضار .. سنة أولي حياة ..   الأربعاء 15 يناير 2014, 6:14 pm

أذكر و أنا تلميذ في المرحلة اﻹبتدائة بمدرسة القضارف اﻷميرية (ب) وكنت حينها في الصف الثالث . كنت أذهب مع والدي ( رحمة الله عليه) إلي سوق الخضار . وفي الحقيقة لم يكن اﻷمر برغبة مني ولكن والدي كان يحرص أن أذهب معه حتي أعود أنا ب قفة الخضار للبيت والذي كان يبعد عن السوق مسافة تقارب المسافة بين زاوية البرهانية ومسرح مدينة المصنع بحي البركس. ﻷن الوالد كان يعمل في مدرسة أخري في الطرف اﻵخر من مدينة القضارف..
هكذا كان فهمي لسبب ذهابي معه . وكنت أتذمر من هذا المشوار الصباحي اليومي خاصة وبعد عودتي من مشوار السوق أستعد للذهاب للمدرسة والتي أيضآ لم تكن بعيدة..
في السوق و أثناء شراء الخضار بكل تفاصيله . خضار وسلطة بكل مكوناتها . ﻻحظت أن الوالد كان يشركني في إختيار اﻷشياء التي ينوي شراؤها . وكان يقوم بإبداء المﻻحظات فيما قمت بإختياره. كأن يقول لي ما تشيل البامية الكبيرة عشان دي تنفع للمفروكة ونحن دايرنها طبيخ أو الباذنجان البتلقاه مقدد ما تشيلو بكون خربان. العجور إختار اﻷخضر ورفيع . وهكذا.
حتي طريقة إختيار اللحمة من الجزارة كان يبدي مﻻحظاته الدقيقة.
إستمرت العملية طويﻵ . وشعرت بأني بقيت زول حريف وقلت المﻻحظات التي كانت توقف إختياراتي مما يدل علي إستيعابي للدروس وفهمي ﻷسرار التسوق. حتي أن والدي تم نقله خارج مدينة القضارف وﻻ يأتي إلبنا إﻻ بعد إسبوعين . فقمت أنا بعملية الشراء طيلة فترة غيابه .
وسألني بعد أول عوده له عن السوق وقفة الخضار فردت الوالدة أطال الله عمرها نيابة عني بأنني زول شاطر جدآ في التسوق. إبتسم يرحمه الله وقال لي عرفت ليه أنا كنت حريص أن تمشي معي السوق؟ أنا كنت دايرك تتعلم..
وحينها فقط علمت ذلك.. اﻵن إبني صديق في نفس عمري يرافقني للسوبرماركت للتسوق وأنا أفعل معه ما علمني له جده وفاء لهذا اﻹرث في النهج التعليمي..
نسيت أن أقول لكم أن صديق إبني يتزمر عندما أطلب منه مرافقتي . وﻻيقبل حتي يشترط علي قائمة من من متطلباته الخاصة. والتي أوافق عليها رغم أنني لم ينوبني من مشاوري سوي ما تبقي من فكة أخبئها بين طيات ثيابي..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
قفة الخضار .. سنة أولي حياة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة  :: المنتديات الادبية :: الحكايات والخواطر-
انتقل الى: