منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل

منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولمركز تحميل المصنع     مجموعة الفيس بوك

اهلا وسهلا بناس المصنع عزيزى العضو فى منتدى مصنع سكر حلفا الجديدة تفضل بالدخول الي المنتدي واذا ما مسجل معانا تكرم بالتسجيل والتمتع معنا ولقاء الاحبة والاخوان ومن فرّقتك عنهم طرق الحياةولو ما عارف كيف تسجل في المنتدي فقط إضغط زر ( تسجيل ) واتبع الخطوات ,واحدة واحدة,(الادارة بتفعل حسابك )

شاطر | 
 

 أحمد أمينة.. سا سريب المودة والحب

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر البهدير
مدير عام سابق
avatar

عدد المساهمات : 3668
نقطة : 12316
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 49
الموقع : البحرين

مُساهمةموضوع: أحمد أمينة.. سا سريب المودة والحب   الثلاثاء 06 مايو 2014, 11:07 am

أحمد أمينة... ساسريب المودة والحب
دوما الشيخ أحمد أمينة وأنت في حضرته يفيض عليك بكل الخير وتتفتق أوراق قلبه النضرة عن محبة.. إنسان لا يمكن لك معه أن تشعر برهق الدنيا وكوابيسها حيث يحيلك إلى دنياه الجميلة بعبارات منقمة وحكاوى متصلة وأحاديث شيقة وعذبة وهزل مهذب وروح سمحة تسافر بك وتحلق في عوالم مسكونة بالابداع والقيم الإنسانية الجليلة وفوق ذلك يمطرك بغيم سخريته المحببة في شكل نكات تعكس حال الواقع بدقة متناهية.. هكذا أحمد أمينة عرفناه جبلا في الشهامة وعمل الخير بمقام المصنع الوريف.. تحبه لله وفي الله بلا حواجز دون تعارض مع التزامه السلفي وتدينه الفطري وتعامله وأريحيته المعهودة بلا تنطع وقسوة في أساليب الدعوة إلى ديننا الحنيف.
وددت أن أكون كل العمر برفقته ويا ليت كلنا مثله في طريقة تفكيره الخلاق وإنسانيته الباذخة وتعامله البسيط وخُلقه وورعه فمثله نادر ولن تجود حواء المصنع.
في أبريل الماضي من العام 2013م والشمس تمضي على غيابها الاعتيادي من كل يوم، بينما أخطو نحو الخرطوم قادما من الجزيرة الخضراء هاتفني الشيخ أحمد وأبلغني عن معرض الخرطوم ونبهني بأنه اخر عرض سيكون ذلك اليوم من مساء الجمعة الموافقة 12 أبريل 2013م.. وهكذا يتدفق ساسريب مودته في كل الانحاء التي تمتليء بأهل المصنع.
بلا شك مثل هذه الفرص النادرة وسط زحام الخرطوم لا تتاح للقاء الشيخ أحمد أمينة مع إني ليس مغرما كثيرا بحضور المعارض والرحلات.. وافقت بسرعة وهذه فرصة يجب الا تضيع رغم أن الوقت قد لا يسعفني بالحضور ووقتها على مشارف الخرطوم وأود الذهاب إلى أقصى شمال أم درمان ومن ثم العودة مرة أخرى إلى بري حيث أرض المعارض.. طفقت موافقا بقوة ولا بتردد وأجبته سأكون حاضرا باذن الله هناك حيث أرغب وأهفو للقاءك وقد كان.
قضيت معه بمعية أسرتي لحظات رائعة داخل معرض شركة السكر السودانية ضمن عرض العديد من الشركات المحلية والعالمية وتنقل بنا بمهنيته وحرفيته الكبيرة شارحا كل شيء كما كان حاله مع جميع زوار المعرض خاصة أنه كان يعرض ضمن المعروضات الأخرى للسكر قطع غيار لمصنع سكر حلفا الجديدة من صنع يده الماهرة، وكذلك مجسم المصنع لهكيل صنعه بقدراته وإمكانيته البسيطة.. ويبدو أن هنالك جهات وأفراد ساهموا معه في إنجاز مشروع الهيكل علاوة على أشياء اخرى تخص سكر حلفا.
وكانت المفأجاة الأخرى التي لم أتوقع إذ أصادف هنالك ابناء الرى.. انور الجابري وخالد السر وكم كانت سعادتي كبيرة في أن التقيهم من غير معياد خاصة بعد غياب طويل عن الأخ خالد السر.. وقضينا لحظات مفعمة بأريج الذكريات وشذاها الذي فاح وعطر أجواء المكان.







لست مستقلاً بل منحازاً إلى ديني ووطني ومصنعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
أحمد أمينة.. سا سريب المودة والحب
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة  :: المنتديات العــــــــــامة :: التوثيق-
انتقل الى: