منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل

منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولمركز تحميل المصنع     مجموعة الفيس بوك

اهلا وسهلا بناس المصنع عزيزى العضو فى منتدى مصنع سكر حلفا الجديدة تفضل بالدخول الي المنتدي واذا ما مسجل معانا تكرم بالتسجيل والتمتع معنا ولقاء الاحبة والاخوان ومن فرّقتك عنهم طرق الحياةولو ما عارف كيف تسجل في المنتدي فقط إضغط زر ( تسجيل ) واتبع الخطوات ,واحدة واحدة,(الادارة بتفعل حسابك )

شاطر | 
 

 علمتنى المطره

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عوض احمد ادريس
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 1205
نقطة : 6751
تاريخ التسجيل : 07/11/2011
الموقع : امدرمان
المزاج : سودانى

مُساهمةموضوع: علمتنى المطره   السبت 02 أغسطس 2014, 9:13 pm

علمتنى المطره الكثير الكثير ووضحت لى كل الذى كان 
علمتنى باننا نصبح ونمسى على الفشل عقيدتنا الفشل  فما هى فائدة التعليم 
الهندسى الذى نتبجح به  
طريق يتم تخطيطه  من غير اى دراسات مستقبله خصوصا وان مثل هذه الاشياء لا تحتاج 
لكثير عناء 
اين هى العبقريه السودانيه المعروفه فى مجالات التخطيط الحضرى 
ام ان هذه البلاد اصبحت ماوى للفاشلين الذين تحمى عملية بقاءهم فى هذه البلاد عدة عوامل 
نعرفها جميعا 
علمتنى هذه المطره بان هذا المجتمع قد وصل حد الحرمان وصبح يعيش بلا مقومات 
مع انعدام الضمائر وروح النخوه التى كشفتها هذه الامطار وضاعت تلك القدسيه التى تحملها 
صرخة يا ابو مروه التى كانت كنداء الروح 
فكم  من الصائحين فيك يا بلادى بلا مغيث  فالى متى يستمر هذا التدهور والانحطاط المجتمعى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر البهدير
مدير عام سابق
avatar

عدد المساهمات : 3664
نقطة : 12190
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 49
الموقع : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: علمتنى المطره   الأربعاء 06 أغسطس 2014, 2:52 pm

لكن قل علمنا أكل العيش أن نقتل ذكائنا ونتمرد عليه ونمضي في ركاب الفوضى حتى نستطيع ان نعيش في ذلة..
عوض اخوي المهندسين شطار وفاهمين واي مهندس عارف لكن حارف على قولة المثل السوداني...
البدوي في الخلا والعتامير يعرف يبني بيتو وين تفاديا للمطر والسيول والكوراث وظروف الطبيعة عموما.. وهل سمعت بقرية اسسها بدو غرقت في وحل المطر؟ العيب متوفر في الذي يمسك القلم ومستند على سلطة لاهثة للمال... وان كنت الوم ذلك المهني الذي ارتضى المشاركة في هذه الكارثة مع ذلك الافندي القابع خلف الطاولة... 
نضع مدينة ام درمان نموذجا للخيبة الرأسمالية التي تضيع فيها مساحات الأراضي ولكى تتمدد فيها بكل صلف وتبيعها لخلق الله دون أدني إعتبار للكوارث التي ستأتي ذات يوم في مقبل الأيام... ام در بها خوران.. ابو عنجة وشمبات رأيت بعيني أعاليها التي توسدتها البيوت المباعة من الاسكان والاراضى الموزعة من مصلحة الاراضي التي أغلبها تقع داخل حوض الخيران الصغيرة التي تغذي الخوران الكبيران.. قل لي بربك ماذا سيحدث عندما تأتي السيول من من اعالي ام در منحدرة للنيل اولا ستواجه مشكلة في جريانها عندما تجد الاودية الصغيرة مغلقة بالجالوص والحجر حتما ستقضي عليها ومع ذلك تختار طرقا اخرى تجد فيها الكثير من المباني لتلتهمها بكل شراهة ولا معين حينها..
وهكذا الامور تسير في بلادنا بكل وقاحة ويبقى السؤال متى تكف السلطة عن بيع مجاري الأودية وكذلك متى يكف المهندسين الأرزقية عن توأطهم ويمارسوا مهنيتهم بحياد والتزام اخلاقي؟


لست مستقلاً بل منحازاً إلى ديني ووطني ومصنعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ام تساب
مشرفة سابقة
مشرفة سابقة
avatar

عدد المساهمات : 1151
نقطة : 6980
تاريخ التسجيل : 14/05/2011

مُساهمةموضوع: رد: علمتنى المطره   الثلاثاء 12 أغسطس 2014, 3:25 pm

علمتنا المطر اخى عوض ان الخيف كل عام يفاجئ حكومتنا الما محترمه للدرجةة التى يعتقد البعض انها تغض الطرف او تتعمد المفاجأة لتنعم بالاغاثه اها ديل بنقول ليهم عليكم الله ما تتاجروا بي قضايانا وامشوا فتشوا على مشاريع رابحه غادى غادي مننا ,,,
وجعى عليك يا بلد وعذرا لكل من منح قطعة ارض على مجري سيل,,,,,,وتبا لكل من بنى الشوامخ وقفل المجاري عشان يتمتع هو ....
 والجاى اعتي من الى فات وعشمنا فى باكر الضواي يوم باكر الاجمل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
علمتنى المطره
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة  :: المنتديات العــــــــــامة :: الحوار-
انتقل الى: