منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل

منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولمركز تحميل المصنع     مجموعة الفيس بوك

اهلا وسهلا بناس المصنع عزيزى العضو فى منتدى مصنع سكر حلفا الجديدة تفضل بالدخول الي المنتدي واذا ما مسجل معانا تكرم بالتسجيل والتمتع معنا ولقاء الاحبة والاخوان ومن فرّقتك عنهم طرق الحياةولو ما عارف كيف تسجل في المنتدي فقط إضغط زر ( تسجيل ) واتبع الخطوات ,واحدة واحدة,(الادارة بتفعل حسابك )

شاطر | 
 

 شارع الردمية

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر البهدير
مدير عام سابق
avatar

عدد المساهمات : 3668
نقطة : 12316
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 49
الموقع : البحرين

مُساهمةموضوع: شارع الردمية   السبت 06 سبتمبر 2014, 3:50 pm

شارع الردمية!
ثمة درب ندي وأخضر ومسور بالمودة يدفعنا إليه حنين دافق من الأعماق بلا حدود يموع كما نمير الماء راعفاً على الحقول.. شارعاً من فرط بهائه تود أن تسرقه وتخفيه في عميق الروح حتى تغيب معه كما يشتهي قلبك وكل أفراح وأشجان ذكرياتك الطيبة في متن نهره العريض.
بلا شك شارع الردمية الخلاب يعني الكثير لجغرافية أهل الحلة باعتباره واحد من الدروب التي يعبرها الجميع خلال اليوم أكثر من مرة وكما لا يمكن لأحد أن يدخل الحلة ولا يمضي بأشواقه قبل أقدامه صوب ترابه الراعش والميمون والمجدول برائحة عافية السماء والأرض.
أعرف أن لشارع الردمية سحر خاص وجمال أخاذ منقطع النظير لا يحده شيء ولا يزيد عنه شيء في المصنع إلا تلك الحقول الخضراء التي تحشتد بالقصب الأخضر الريان.
وأظن لا تزال جنبات الشارع وفيضه المترع تردد ذلك الغناء الجميل منذ زمن بعيد كان فيه ذلك الشاب محور دلوكة بنات الحلة وهنّ يترنمنّ بمقاطع شعرية (قطع أخضر) في غاية الروعة.
وصهيل الغناء له طعم خاص حين يكون مرتبط بشاب أضحى عصب نسيج البلد كلها في محور العمل العام..غناء صادق لطيب الذكر الراحل المقيم.. الاستاذ كمال عبد الرحمن عبد الله .. رحمة الله عليه.. غائب الجسد وحاضر الروح.
ايامئذ وبنوت الحلة يملأن حناجرهن بالغناء على قارعة شارع الردمية الوسيم، ولا حرج في ذلك فأضحين محل حسد وغيرة من بنات البركس وخمسين بيت والقرى الزراعية.. يوم ان كان يهدرن تغريدا بصوتهن عاليا.. (الله لى منو .. الصيد الساكن الردمية) ..
وبهذا يرسمن سيرة عطرة للخالد فينا بعبق ذكراه الطيبة.. استاذ كمال!! لا يسعنا الا الدعاء له بالمغفرة والرحمة..








لست مستقلاً بل منحازاً إلى ديني ووطني ومصنعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
شارع الردمية
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة  :: المنتديات العــــــــــامة :: التوثيق-
انتقل الى: