منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل

منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولمركز تحميل المصنع     مجموعة الفيس بوك

اهلا وسهلا بناس المصنع عزيزى العضو فى منتدى مصنع سكر حلفا الجديدة تفضل بالدخول الي المنتدي واذا ما مسجل معانا تكرم بالتسجيل والتمتع معنا ولقاء الاحبة والاخوان ومن فرّقتك عنهم طرق الحياةولو ما عارف كيف تسجل في المنتدي فقط إضغط زر ( تسجيل ) واتبع الخطوات ,واحدة واحدة,(الادارة بتفعل حسابك )

شاطر | 
 

 للحب كلمة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر البهدير
مدير عام سابق
avatar

عدد المساهمات : 3664
نقطة : 12190
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 49
الموقع : البحرين

مُساهمةموضوع: للحب كلمة   الأربعاء 12 أغسطس 2015, 1:10 pm

(ما داش بالي الصبي)!


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]



للحب كلمة مسلسل درامي من اخراج الفنانة هيا عبدالسلام وانتاج قناتي الوطن وابوظبي، عرض في رمضان من عام 2014. شارك في التمثيل جاسم النبهان واسمهان توفيق وزهره الخرجي وشيماء علي وهيا عبدالسلام، وفاطمه الصفي، وبشار الشطي، ومحمد العلوي، وفؤاد علي، وفرح الصراف.
المسلسل عبارة عن دراما اجتماعية تدور في قالب رومانسي إنساني مشوق، بعيدا عن الجرأة والمبالغة في الطرح، يحث على القيم الأسرية، ويدافع عن العادات، والتقاليد الكويتية الأصيلة، ويسلط الضوء على بعض السلبيات في المجتمع ويضع دور الاب فيه تحت المجهر مثمنا أهمية الأب في التركيبة الأسرية.
وتدور قصته حول رجل أعمال يتزوج اثنتين هما "حصة"، و"سناء"، وله منهما ثلاثة أبناء هم "أنور"، و"طلال" من "حصة"، و"دينا" من "سناء"، ولكنه أب متسلط قاسٍ لا يسمع الا رأيه، ولا ينفذ إلا مطالبه، ويترك مسؤولية الأسرة لزوجاته، وفجأة يصاب بمرض عضال لا علاج له فيقلب حياته رأسا على عقب، ويحاول التمسك بعائلته التي فككها بقسوته، وتسلطه، ويناقش العمل مع محور القصة الأساسية عدة قضايا ومشاكل مجتمعية، يعريها بطريقة مهذبة لا تجرح أحدا، بل تدفعه إلى التساؤل والتفكير بها، منها دور الأب في الأسرة، والمثل الأعلى الذي يشكله الأهل لأبنائهم، والزواج الثاني وتأثيره على الأسرة والمجتمع، ومعاناة اليتيم، وأبناء الكويتية من جنسية أخرى، والمجتمع الذكوري وسيطرته على المرأة، ومشاكل المتزوجين حديثا، ونظرة المجتمع للمطلقة.
(للحب كلمة) دراما خليجية تمور بعلاقات الحب والزواج في مجتمع تتجاذبه تيارات التغيير الكبرى التي انتظمت المنطقة منذ عهد ظهور بقعة الزيت الطافحة على أرض الرمال الذهبية.. في جزئية من المسلسل، نجد أن الأم الخليجية مرهونة ومتقلبة بين سندان سطوة الميراث الثقيل وفقه السترة، ومطرقة وعى الفتاة وتعليمها وتحررها من عقال العادات الموروثة.
يبدو أن المشوار طويل للإنعتاق من الكثير رغم التغيرات الاجتماعية التي خلقتها حالة الرخاء المادي من جرأ فيوضات آبار النفط طالما حاجة كهان الطائفة متربصة بكل تحرر يطيح بعمامة الانتفاخ المادي التي يتلفحونها.


لست مستقلاً بل منحازاً إلى ديني ووطني ومصنعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ناصر البهدير
مدير عام سابق
avatar

عدد المساهمات : 3664
نقطة : 12190
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 49
الموقع : البحرين

مُساهمةموضوع: رد: للحب كلمة   السبت 15 أغسطس 2015, 10:26 pm

العلاقة التي تربط بين رواية ساق البامبو للروائي الكويتي سعود السنعوسي ودراما (للحب كلمة) والتي تدور أحداثها في الكويت.. هي علاقة تتجذر شعيراتها عميقاً في تربة المجتمع الخليجي المخملي بل في كل مجتمعات العالم المأزومة برمتها، والواقعة عن عمد وجهل في فخ العرق واللون.
الإنسان طارق في دراما (للحب كلمة) لا يزال مطارداً بمجتمع والدته الكويتية الذي يعيَّرهُ بأصوله من الأب اللبناني، وكأن الجنسية الأجنبية هنا سُّبَّةُ وسوء.
لا يزال العالم بعيداً جداً عن الإلتزام بقيم الإنسانية ومفهوم (مش كلنا جينا من آدم.. مش آدم أبو البشرية)!!
ماذا يجري في هذا الكون الملغوم بتلك التفاهات السمجة، وإلى متى هذا التنميط الحقير، الذي يعود في أصله إلى أسس غير حقيقية ومنطقية بل يتأسس على المادة التي يسير في دربها الأثرياء والفقراء الذين يتطلعون إلى حكم كل بقعة من الأرض! 


لست مستقلاً بل منحازاً إلى ديني ووطني ومصنعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
للحب كلمة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة  :: المنتديات الادبية :: الحكايات والخواطر-
انتقل الى: