منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل

منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولمركز تحميل المصنع     مجموعة الفيس بوك

اهلا وسهلا بناس المصنع عزيزى العضو فى منتدى مصنع سكر حلفا الجديدة تفضل بالدخول الي المنتدي واذا ما مسجل معانا تكرم بالتسجيل والتمتع معنا ولقاء الاحبة والاخوان ومن فرّقتك عنهم طرق الحياةولو ما عارف كيف تسجل في المنتدي فقط إضغط زر ( تسجيل ) واتبع الخطوات ,واحدة واحدة,(الادارة بتفعل حسابك )

شاطر | 
 

 غفار وقرض

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناصر البهدير
مدير عام سابق
avatar

عدد المساهمات : 3668
نقطة : 12320
تاريخ التسجيل : 30/01/2010
العمر : 49
الموقع : البحرين

مُساهمةموضوع: غفار وقرض   الخميس 31 ديسمبر 2015, 3:00 pm

غفار وقرض.. رحلة الابتسامات الوريفة
الدخان ليس وحده سيركل المسافة وينطوي على حزن متقد هذا الصباح الدامي والحزين بسكرنا الحبيب.. فالبقاس الأسود أختصر الطريق وترامى على مدى البصر المرهون بالأرض الحزينة التي نعاها الناعي هذا الفجر ونثر تفاصيله.. لا حريق هذا اليوم ولا صافرة ستدوي بين الأرجاء ولا صوت أزيز الآليات ولا جلبة الباعة بالملجة وسوق المصنع ولا صوت الصغار بحى خمسين بيت في سيرورته العادية ولا أصوات الانعام تسبح بحمد لله ولا لحظات شاى الصباح المشرقة ولا ساعة الفطور الرطبة ولا شيء سيكون عدا الحزن الكالح المرسوم على وجوه رفقاء العمل وملامح البيوت الطيبة.
كل شيء مغال في إفراط بين حواف مشهد الدموع التي لن تتوقف البتة.. والألم سيد الموقف والدموع تحكي سيرة الفقد الفاجع لرجال عطورا بإنسانيتهم ومودتهم طرقات البلد.. ومضوا إلى رحاب الله بيقين العابدين والقانتين والطيبين.
وسيؤرخ الناس من بداية فجر هذا اليوم الحزين تاريخ انتهاء رحلة الابتسامات الندية التي رافقت البشوش والمهذب إبراهيم العوض (القرض) والفارع الابتسامة عبد الغفار بابكر.. وسيبقى المصنع أكثر لوعة في فيض البكاء المنهمر كالمطر.. وسيتقاطر الناس في حزنهم يكابدون مشقة الصبر ومرارة الفقد لأناس عمروا الأرض وباحة المسجد العتيق.
كُثر هم اليوم يخوضون بلا سلوان في متاهة اليتم.. أصدقاء ورفقاء عمل وابناء وآباء يغرقون حتما في لجج سيل الدمع غير المنقطع.
كما وحدتنا قيم الانتاج، فاليوم نتوحد على حزن جديد غمر الحنايا واتصل بشغاف القلب في مظهر موحش يجدد وشائج الصلة التي صنعتها الأرض الحنون؛ سكر حلفا الجديدة.
وأصبحنا على حزن مرير يمتح من قلوبنا المكلومة كل لحظة ولن يغادرها أبد أيامنا المتبقية.. 
وتزاحمت نبرة الأصوات في كل الشوارع وأعلنت عن حضورها الباذخ في محاريب العزاء الذي يضم نسيج واحد متضام تداعى من فرط وجعه وأنينه الدافق في صباح يوم يختتم به العالم عام ميلادي ويستقبل آخر.
ويا لبؤس الزمان حين يحتضر مع أنفاس رجال بذلوا طاقتهم وأفنوا أعمارهم في سبيل تنمية البلاد.. سنوات طويلة انهكت أجسادهم وسمت بأرواحهم السامية، وتلاقوا على مودة الكفاح وعرق الشغيلة.. لم يحسنوا غير صنيع المصنع الجميل وتصريف شؤونه في إباء وكرم ونشاط وفير.
سيذكرهم الجميع بالخير كلما تلاقوا لتلبية أذان الوقت المعلوم ونداء المصنع.. وستبقى سيرتهم جليلة وعطرة بوريف أعمالهم النيرة. 
اللهم ابدلهم دارا خيرا من دارهم واهلا خيرا من اهلهم وادخلهم الجنة واعذهم من عذاب القبر ومن عذاب النار. اللهـم اجزهم عن الاحسان إحسانا وعن الأساءة عفواً وغفراناً. اللهم إن كانوا محسنين فزد من حسناتهم، وإن كان مسيئين فتجاوز عن سيئاتهم. اللهم ادخلهم الجنة من غير مناقشة حساب ولا سابقة عذاب. اللهم اّنسهم في وحدتهم وفي وحشتهم وفي غربتهم.
اللهم انزلهم منزلاً مباركا وانت خير المنزلين. اللهم انزلهم منازل الصديقين والشهداء والصالحين وحسن اولئك رفيقا. اللهم اجعل قبورهم روضة من رياض الجنة، ولا تجعلها حفرة من حفر النار. اللهم افسح لهم في قبورهم مد ابصارهم وافرش قبورهم من فراش الجنة. اللهم اعذهم من عذاب القبر، وجاف الارض عن جنبيهم. اللهم املأ قبورهم بالرضا والنور والفسحة والسرور.
اللهم انقلهم من مواطن الدود وضيق اللحود إلي جنات الخلود. اللهم إحمهم تحت الارض واسترهم يوم العرض ولا تخزهم يوم يبعثون "يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتي الله بقلب سليم".
اللهم يمن كتبهم ويسر حسابهم وثقل بالحسنات ميزانهم وثبت علي الصراط اقدامهم واسكنهم في اعلي الجنات بجوار حبيبك ومصطفاك (صلي الله عليه وسلم).
اللهم انظر اليهم نظرة رضا فإن من تنظر إليه نظرة رضا لا تعذبه ابداً. اللهم أسكنهم فسيح الجنان واغفر لهم يارحمن وارحم يا رحيم وتجاوز عما تعلم ياعليم. اللهم اعفو عنهم فإنك القائل "ويعفو عن كثير". 
اللهم احشرهم مع المتقين إلي الرحمن وفداً. اللهم احشرهم مع اصحاب اليمين واجعل تحيتهم سلام لك من أصحاب اليمين. اللهم بشرهم بقولك "كلوا واشربوا هنئياً بما أسلفتم في الايام الخالية". اللهم اجعلهم من الذين سعدوا في الجنة خالدين فيها مادامت السموات والارض.
اللهم لا نزكيهم عليك ولكنا نحسبهم انهم اّمنوا وعملوا صالحاً فاجعل لهم جنتين ذواتي أفنان بحق قولك: "ولمن خاف مقام ربه جنتان". اللهم شفع فيهم نبينا ومصطفاك واحشرهم تحت لوائه واسقهم من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظموا بعدها ابداُ.
اللهم اجعلهم في جنة الخلد التي وعد المتقون كانت جزاءً ومصيراُ لهم ما يشاءون وكان علي ربك وعداُ ومسئولاً. اللهم إنهم صبروا علي البلاء فلم يجزعوا فامنحهم درجة الصابرين الذين يوفون اجورهم بغير حساب. فإنك القائل "إنما يوفي الصابرون أجرهم بغير حساب".
اللهم انهم كانوا مصلين لك، فثبتهم علي الصراط يوم تزل الاقدام. اللهم انهم كانوا صائمين لك، فأدخلهم الجنة من باب الريان. اللهم انهم كانوا لكتابك تالين وسامعين فشفع فيهم القراّن وارحمهم من النيران، واجعلهم يا رحمن يرتقون في الجنة إلي اّخر اّية قرأوها أو سمعوها وأخر حرف تلوه. اللهم ارزقهم بكل حرف في القراّن حلاوة، وبكل كلمة كرامة وبكل اّية سعادة وبكل سورة سلامة وبكل جْزءٍ جَزاءً. اللهم ارحمهم فانهم كان مسلمين واغفر لهم فانهم كان مؤمنين. وادخلهم الجنة فانهم كان بنبيك مصدقين وسامحهم فانهم كانوا لكتابك مرتلين.
اللهم لا تحرمنا اجرهم ولا تفتنا بعدهم واغفر لنا ولهم، واجمعنا معهم في جنات النعيم يا رب العالمين. اللهم انزل علي اهلهم الصبر والسلوان وارضهم بقضائك. اللهم ثبتهم علي القول الثابت في الحياه الدنيا وفي الاخره ويوم يقوم الاشهاد.
 (إنا لله وإنا إليه راجعون).


[ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]


لست مستقلاً بل منحازاً إلى ديني ووطني ومصنعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عوض احمد ادريس
مشرف سابق
مشرف سابق
avatar

عدد المساهمات : 1205
نقطة : 6875
تاريخ التسجيل : 07/11/2011
الموقع : امدرمان
المزاج : سودانى

مُساهمةموضوع: رد: غفار وقرض   الخميس 31 ديسمبر 2015, 4:49 pm

حقا انها نهاية عام متعمقه فى الالم  ومتمسكه به لدرجة انها تتجسد دمعا وبكاء استاذى بهدير 
فهم رجالا لهم ما لهم من البصمات ففى هذا الصباح كانت الفاجعه 
فقرض وما ادراك ما قرض رجلا هو عنوان للعامل المتزن  العامل الذى هو الارض عرفناه فى بواكير العمر 
وهو يحمل مفكه ومهموما بقسم الالات الدقيقه رجلا  لاتفارقه الابتسامه والنضاره 
رجلا بمثابة الرد لكل من تطاول على الانسان 
رجلا ملامحه تقول بان ما فى الامكان احسن مما كان 
وكيف لا يكون وهو تربية مدرسة الشرف والامانه 
صمته هو الكلام الذى يفهمه الانسان 
فرحماك يا موت بعشيرتى واهلى سكان المصنع 
رحماك بهذا النسيج اللوحه 
اللهم اغفر له وارحمه واسكنه جناتك مع عبادك المخلصين يا ارحم الراحمين 
يا مجيب الدعاء 
وانا لله وانا اليه راجعون...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عائدة محمد الحسن
المراقب العام
المراقب العام
avatar

عدد المساهمات : 514
نقطة : 6525
تاريخ التسجيل : 10/03/2011
المزاج : موووو صافى

مُساهمةموضوع: رد: غفار وقرض   الإثنين 01 فبراير 2016, 2:40 pm

[rtl]نعم إتخذ اخى العزيز غفار مقعده فى قطار الرحلة التى لايعود منها أحد ..
وكان رفيقه غرض ..
و طوى الزمن صفحات غفار وغرض فى صباحات صبحها ليل حالك الظلمة
وسقطت ورقتين  وإنطفأ عمود جديد من أعمدة الإنارة فى شارع العرب وصف الجامع .
غفر الله لهم واسكنهم فسيح جنانه
[/rtl]


              
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
غفار وقرض
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة  :: المنتديات العــــــــــامة :: التوثيق-
انتقل الى: