منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة ترحب بالزوار من ابناء المنطقة وجميع الاحباب والمريدين داعين لمد جسور التعارف بين الجميع ودوام التواصل

منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة


 
الرئيسيةبحـثالأعضاءالتسجيلدخولمركز تحميل المصنع     مجموعة الفيس بوك

اهلا وسهلا بناس المصنع عزيزى العضو فى منتدى مصنع سكر حلفا الجديدة تفضل بالدخول الي المنتدي واذا ما مسجل معانا تكرم بالتسجيل والتمتع معنا ولقاء الاحبة والاخوان ومن فرّقتك عنهم طرق الحياةولو ما عارف كيف تسجل في المنتدي فقط إضغط زر ( تسجيل ) واتبع الخطوات ,واحدة واحدة,(الادارة بتفعل حسابك )

شاطر | 
 

 قصة عن الأمانة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة




نقطة : 35764
تاريخ التسجيل : 01/01/1970

مُساهمةموضوع: قصة عن الأمانة   الخميس 23 يونيو 2011, 6:10 pm

سافر الفلاح من قريته إلى المركز ليبيع الزبد التي تصنعه زوجته وكانت كل قطعة على شكل كرة كبيرة تزن كل منها كيلو جراما. باع الفلاح الزبد للبقال واشترى منه ما يحتاجه من سكر وزيت وشاي ثم عاد إلى قريته. أما البقال .. فبدأ يرص الزبد في الثلاجة .. فخطر بباله أن يزن قطعة .. وإذ به يكتشف أنها تزن 900 جراما فقط .. ووزن الثانية فوجدها مثلها .. وكذلك كل الزبد الذي أحضره الفلاح! في الإسبوع التالي .. حضر الفلاح كالمعتاد ليبيع الزبد .. فاستقبله البقال بصوت عال ٍ: "أنا لن أتعامل معك مرة أخرى .. فأنت رجل غشاش .. فكل قطع الزبد التي بعتها لي تزن 900 جراما فقط .. وأنت حاسبتني على كيلو جراما كاملا!". هز الفلاح رأسه بأسى وقال: "لا تسىء الظن بي .. فنحن أناس فقراء .. ولا نمتلك وزن الكيلو جراما .. فأنا عندما أخذ منك كيلو السكر أضعه على كفة .. وأزن الزبد في الكفة الأخرى..!".لا تدينوا كي لا تدانوا .. لأنكم بالدينونة التي بها تدينون تدانون .. وبالكيل الذي به تكيلون يكال لكم..!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عائد السيد
الادارة الفنية
الادارة الفنية
avatar

عدد المساهمات : 1020
نقطة : 7050
تاريخ التسجيل : 04/02/2011
العمر : 43
الموقع : سكر حلفا
المزاج : inconsistency

مُساهمةموضوع: رد: قصة عن الأمانة   الخميس 23 يونيو 2011, 9:07 pm

شكرا اخي الفاضل وليد على تلك المحاذير التي حوتها هذه القصة المعبرة... ولاادري سر تذكرنا للشيخ الامام الراحل عبدالله تاي الله هذه الايام _تحديدا_حينما يقول مستصحبا حديث رسول الله عليه الصلاة والسلام ( البر لايبلى والذنب لايفنى والديان لايموت افعل ماشئت وكماتدين تدان...)
له الرحمة والمغفرة والبركة في ذريته ونحمدالله اننا نهلنا وتشربنا منه الكثير من تعاليم الاسلام ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
http://halfasugar.mam9.com/u73contact
 
قصة عن الأمانة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات مصنع سكر حلفا الجديدة  :: المنتديات الادبية :: الحكايات والخواطر-
انتقل الى: