خالد حسن بخيت مشرف
عدد المساهمات : 1936 نقطة : 13117 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 48 الموقع : www.3aza.com/vb المزاج : مسلم
| موضوع: الي .. ضلنا المرسوم علي رمل المسافة .. الجمعة 15 يوليو 2011, 12:04 am | |
|
نقطة الاحباط .. داء يصيب شبابنا .. !! ويدمر اهدافهم
ان الاحباط سمة يتصف بها كل اولئك العاجزون عن اداء اعمالهم بالصورة التي تمكنهم من تحقيق اهدافهم ,, فيستظلون تحت مظلة اني محبط ,, حتي لا يفسر بانه متكاسل عن العمل ومتقاعس عن اداء واجباته ,, فالاحباط هو اكبر داهية تصيب مجتمعنا ,, ولا ادري لماذا بالرغم من ان هناك عظماء قادوا الامة الي حد الرفاهية وقد بدأوا من الصفر ,, ثم ان تحقيق الاهداف ليس شيئ من الخوارق او المعجزات انما صبر وثبات ,, وقال احدهم ان اي انسان متوسط الذكاء يستطيع ان ( يضفر اشعة الشمس ويصل اليها ) ,, فقد ذكر ايضا ان الامام الشافعي حفظ القران وعمره سبع سنوات ,, والكل يعرف القصة المشهورة عن عبد الملك بن مروان وعمرو بن العاص عندما كانا طفلان يلعبان تحت الكعبة فهمس كل واحد للآخر بانه يريد ان يكون كذا فقال بن مروان احلم ان اكون اميرا للمؤمنين ..,, وقال عمرو بن العاص احلم ان اكون واليا علي مصر ,, فهولاء لا يختلفون عنا بالبشرية وانما اختلافهم عنا انهم حددوا اهدافهم وسعوا من اجلها ,, ولم يركنوا ,, وغيرهم كثير جدا ,, فالامر اننا نستظل بمظلة عدم الاكتراث ونجدف بمجداف العجر ,,, ونقول ربك يسهلها .. نعم ولكن ابدأ بشحذ المنشار وواصل وسوف يعينك الله ,, وحدد اهدافك ولا تستسلم لما يسمي الاحباط ,, من تابع الناس مات هما ,, ومن تابع القيل والقال ,, فلن يفلح
تواكل ام اتكال الامر هو تواكل واتكال ,, وشبابنا ليس لديه امكانية للتحدي ,, اذهب الآن الي السوق العربي كمحطة في الخرطوم ,, ادخل علي احد المتاجر القديمة بالسوق العربي قبل الترحيل وتغيير مواقف المواصلات ,, ماذا ستجد ؟؟ شباب اصغرهم 18 سنة واكبرهم 40 سنة ,, ماذا يفعلون ؟؟ يجلسون بجوار ست شاي .. منذ الصباح وحتي نهاية اليوم .. شيشة ,, جبنة ,, شاي ,, طوال اكثر من 18 ساعة ,, هل هؤلاء شباب يقود الامة ؟؟ اكتظاظ السوق العربي بستات الشاي والقهاوي ,, واجتماع الشباب من طلاب الي مشردين ,, دون عمل اليس هناك استفهامات حول هذا الامر ..؟؟ فكيف لا يكون هناك تواكل واتكال ؟ ونحن لا نكترث لما يحدث لنا ويحدث فينا فنضيّع الزمن منا ونحن لا يدري ,,
غايتو يا ضلنا .. الباقية علينا .. لا حكت ولا بقت
| |
|
عائد السيد الادارة الفنية
عدد المساهمات : 1020 نقطة : 11384 تاريخ التسجيل : 04/02/2011 العمر : 49 الموقع : سكر حلفا المزاج : inconsistency
| موضوع: رد: الي .. ضلنا المرسوم علي رمل المسافة .. الجمعة 15 يوليو 2011, 9:36 pm | |
| هون عليك أبامكارم,,, ولاتجعل الاحباط يتسرب الدواخل!!!! | |
|
خالد حسن بخيت مشرف
عدد المساهمات : 1936 نقطة : 13117 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 48 الموقع : www.3aza.com/vb المزاج : مسلم
| موضوع: رد: الي .. ضلنا المرسوم علي رمل المسافة .. الأحد 17 يوليو 2011, 11:02 am | |
| - عائد السيد كتب:
- هون
عليك أبامكارم,,, ولاتجعل الاحباط يتسرب الدواخل!!!! استاذي الجليل .. تحياتي .. لعل اكثر ما دفعني لكتابة هذا البوست هو بوستيك الذي تحدثت فيه عن القناعات المقيدة للعمل ولاتفكير .. فنظرت في كل ما حولنا والي ذواتنا ووجدت اننا لا نستحق العيش بهذه الكيفية وهذه الطريقة .. واستمعت الي الشيخ الجليل / محم سيد حاج رحمه الله .. فقد كان يتحدث عن بعض التصرفات التي لا تليق بنا كمسلمين .. ووجدت نفسي حائراً فعلاً لما يدور حولنا وقد سبقتنا الامم ومهما تسابقنا تجاهها فلن نلحق بها .. لاننا لا نريد الحاق بركب الامم اكثر من كوننا نحب الاستكانة .. والجنوح الي التواكل .. ويا ليت لو سمعنا محاضرة قيمة للدكتور طارق السويدان يتحدث فيها عن تقدم الامم بسبب تحديد الاهداف والرؤية الواضحة .. حقاً لن نتقدم بفهمنا القاصر هذا .. شكراً استاذي .. فكيف اهون علي نفسي وحولي هموم امة باكملها .. فلنجعل همنا هو الارتقاء بهذه الامة الكريمة ...
| |
|
ام تساب مشرفة سابقة
عدد المساهمات : 1151 نقطة : 11374 تاريخ التسجيل : 14/05/2011
| موضوع: رد: الي .. ضلنا المرسوم علي رمل المسافة .. الأربعاء 27 يوليو 2011, 1:39 pm | |
| شكرا خالد لاثارتك موضوع بجد يتوقف عنده كل من يشاهد ارتفاع نسبة العطالة وكمية الشباب العاطل البائس المتشائم ،،،،،،،،،،،،،،،،،يبدو ان ازمة العطالة العالمية وكأنما جاءت او ظهرت فقط لتخدم خط العطالة فى السودان حيث انه وبقراءاة سريعة لواقع السوق العربى الذى ذكرته يتبن لك ان نسبة العطالة فاقت حد التصور ويتراءاى لك المشهد وكانه لا يوجد شاب سودانى واحد يعمل بل ان الجميع عطالة ،،،،،،،،،بعيدا عن الاحباط المتسرب الى الدواخل الى متى يستمر الحال على ماهو عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الى متى ينتظر الشباب ان يأتيه الفرج من الخارج هجرة ،،،لوترى ،،،عقد عمل المهم مخارجة تقيك شر التسول ،،،،لماذا لا يفكر الشباب فى تفجير الطاقات الكامنة والاستفادة منها فيما يعود بالنفع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ عفوا خالد الاجابة بكل اسف ان الابواب موصدة ومكتوب عليها عفوا ممنوع الدخول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ولا يمتلك التصريح الا الارزقية لذلك ما الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
| |
|
خالد حسن بخيت مشرف
عدد المساهمات : 1936 نقطة : 13117 تاريخ التسجيل : 10/02/2010 العمر : 48 الموقع : www.3aza.com/vb المزاج : مسلم
| موضوع: رد: الي .. ضلنا المرسوم علي رمل المسافة .. السبت 30 يوليو 2011, 12:01 pm | |
| - ام تساب كتب:
شكرا خالد لاثارتك موضوع بجد يتوقف عنده كل من يشاهد ارتفاع نسبة العطالة وكمية الشباب العاطل البائس المتشائم ،،،،،،،،،،،،،،،،،يبدو ان ازمة العطالة العالمية وكأنما جاءت او ظهرت فقط لتخدم خط العطالة فى السودان حيث انه وبقراءاة سريعة لواقع السوق العربى الذى ذكرته يتبن لك ان نسبة العطالة فاقت حد التصور ويتراءاى لك المشهد وكانه لا يوجد شاب سودانى واحد يعمل بل ان الجميع عطالة ،،،،،،،،،بعيدا عن الاحباط المتسرب الى الدواخل الى متى يستمر الحال على ماهو عليه ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟الى متى ينتظر الشباب ان يأتيه الفرج من الخارج هجرة ،،،لوترى ،،،عقد عمل المهم مخارجة تقيك شر التسول ،،،،لماذا لا يفكر الشباب فى تفجير الطاقات الكامنة والاستفادة منها فيما يعود بالنفع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ظ عفوا خالد الاجابة بكل اسف ان الابواب موصدة ومكتوب عليها عفوا ممنوع الدخول !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!ولا يمتلك التصريح الا الارزقية لذلك ما الحل ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
اهلاً وسهلاً بك ام تساب .. اختي والله ان الامر ليحزن القلب .. وتساؤلات ربما علي شفاه الكل ولكنها حتماً لا تجد اجابة .. سؤالك الضمني عن من المسئول .. لا احد كذلك يعرف من هو المسئول .. هل الدولة ام المجتمع ام الفرد .. ام كلنا ؟؟؟ ومحاولة الرد علي هذا السؤال ربما لا تكفيه صفحات ولا صرير الاقلام يمكن ان يسمعه المسئولين .. اختي ان مساحة هولندا التي نستورد منها اللبن الحليب وكافة مشتقاته تساوي مساحتها مساحة مسشروع الجزيرة ... ولكن اولئك قوم جدوا واجتهدوا وساعدتهم الدولة في التسويق والبني التحتية ,, اما نحن فالدولة لم ولن تشبع من مص دماء شعبها والشعب لم ولن يكتفي من الاحباط والخمول والكسل .. ولا ادري اين يكمن الدواء .. وما هية مسببات هذا المرض العضال .. شكراً جزيلاً جميلاً ام تساب علي مرورك الكريم | |
|